Menu

طرق رئيسية للحفاظ على البشرة من التغيرات الصحية الجلدية


طرق رئيسية للحفاظ على البشرة من التغيرات الصحية الجلدية
  • 950
  • 0



شدد أخصائيو الجلدية، على أهمية الحفاظ على البشرة من منظومة التغيرات الصحية الجلدية، من خلال تطبيق روتين منظم، لإعطاء نتائج أفضل ولفترة أطول مقارنة بالحلول المؤقتة، وحددوا 5 طرق رئيسية، تقوم جميعها على العناية اليومية، والأسبوعية، والشهرية.

فيما تقاطعت تلك الطرق مع خبراء هيمالايا، ومن أهم العوامل المطروحة، أهمية وضع روتين للعناية بالبشرة، من خلا التنظيف، لأنه يساعد على إزالة الرواسب المتبقية من مواد التجميل والأوساخ والشوائب، باستخدام رؤوس الأصابع في حركة دائرية على كامل الوجه، فالقيام بهذه العملية اليومية ستكون بمثابة تنشيط للدورة الدموية للوجه.

فيما العامل الثاني، هو الترطيب بعد كل عملية تنظيف، وتساعد هذه الخطوة على إعادة النعومة والترطيب للوجه، وأفضل طريقة هي استخدام الكريم المرطب فور الانتهاء من الحمام الدافئ، فهو يساعد على فتح مسامات البشرة ويعزز امتصاص البشرة للمواد المرطبة والزيوت الضرورية.

وتعد إحدى أسوء العادات الشائعة، النوم بدون إزالة مواد التجميل، وذلك ضار جدا للبشرة، وتمتزج المواد الضارة مع الغبار وتغلق المسامات مما يؤدي لظهور الرؤوس السوداء والبثور والشحوب على وجهك، لذلك يشدد الخبراء على أهمية مسح الوجه بالمناديل المزيلة للمكياج بعد عمليتي التنظيف والترطيب.

والعامل الرابع، يتمثل في استعمال واقي الشمس، في الصيف أو الشتاء، وخاصة قبل الخروج من المنزل صباح كل يوم، فبعكس ما يعتقده معظم الناس، لابد من استخدام الواقي الشمسي حتى في الأماكن غير المعرضة للشمس، ومن المهم إزالته وقت الغروب، لأن مكوناته لم تحضر للاستعمال الثابت طوال الوقت.

إلا أن العامل الأهم هو الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء، فهو يساعد على بقاء البشرة رطبة وصحية، كما أنه يغسل الجسم من السموم، ويجب استهلاك ما بين ستة إلى ثمانية كؤوس من الماء يومياً.

ويعد التقشير، جزء هام للحفاظ على البشرة، كونه يزيل خلايا البشرة الميتة والأوساخ المترسبة، فالحمام الدافئ قبل البدء بعملية التقشير يساعد دائماً في فتح المسامات المسدودة، ويفضل تكرار ذلك كل ثلاثة أو سبعة أيام، للتخلص من البقع غير المرغوب بها، كما يفضل استعمال قناع الوجه مرة أسبوعيًا، وسترطب هذه الخطوة البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة.



اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

*

*



اشترك مجاناَ
حياك الله بموقع أخبار متدولة نرسل لك الاخبار والوظائف على الوتساب مجاناً بدون ما تتعب اشترك
Powered by