Menu

«الصندوق العقاري»: نتولى دفع فوائد القرض وكلما قلَّ راتبك زادت نسبة الدعم


«الصندوق العقاري»: نتولى دفع فوائد القرض وكلما قلَّ راتبك زادت نسبة الدعم
  • 1307
  • 1



قال المشرف العام على صندوق التمويل العقاري أيهم اليوسف: ‘‘إن كل المعاملات في برنامج التمويل العقاري موافقة للشريعة الإسلامية، وليست رباً‘‘.

وأَوْضَحَ “اليوسف”، أن الآلية الجديدة في التعامل مع البنوك تسهل خدمة عدد أكبر من المستفيدين، مُشِيرَاً إلى أن برنامج (ضمانات القروض) يطلق في النصف الثاني من 2017 ويحل مشاكل من يستطيعون السداد ولديهم مشاكل مع البنوك.

وكشف “اليوسف” في حديثه لبرنامج “يا هلا”، اليوم، عن تشكيل لجنة لدراسة أوضاع ذوي الدخل المحدود ممن لا يستطيعون التعامل مع البنوك، وتقديم حل لها.

وأضَافَ: أن الصندوق يتولى دفع فوائد القرض المقدم من البنك، مُشِيرَاً إلى أنه كلما قل راتبك زادت نسبة الدعم على القرض.

وأَشَارَ إلى تعاقد الصندوق العقاري، مع 10 بنوك و4 شركات تمويلية؛ لتقديم خدمات التمويل العقاري وَفْقَاً للشروط، مُوَضِّحَاً: “استحدثنا مركزاً جديداً لتلقي طلبات البناء الشخصي وتوجيهها عن طريق الصندوق.

وأَوْضَحَ، أن المشكلة الأساسية كانت هي عدم وضوح الرؤية، ونعترف بذلك، مُضِيفَاً كنا نعاني في الفترة السابقة من أمرين هما الإقراض أكثر من طاقة العميل على السداد، وعدم عدالة التوزيع”.

 



اقرأ أيضا

التعليقات (تعليق واحد)
  • يا أخي لم يتغير شيء جوهري في ما قاله المدير العام و كله كلام فاضي على ارض الواقع احد الشروط في حالة عدم سداد القسط لمدة ٣ شهور يتم رفع الدعم هل هذا منطقي لقرض مدته ٢٠ سنة⁉️ أضف ان شروط البنوك التجارية يخفض القرض من ٥٠٠ الف الى ٢٠٠ الف تقريباً⁉️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

*

*



اشترك مجاناَ
حياك الله بموقع أخبار متدولة نرسل لك الاخبار والوظائف على الوتساب مجاناً بدون ما تتعب اشترك
Powered by