كيف تتجنب الجوع والعطش في شهر رمضان





يلعب غذاء السحور دورًا مهمًا في قدرة الشخص على تحمل العطش خلال صيام رمضان ولكن هناك بعض النصائح الهامة لتقليل الشعور بالعطش والجوف.

وضمن النصائح لتجنب الجوع والعطش في رمضان تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في الليل أو في وجبة السحور؛ لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تبقى لفترة طويلة في الأمعاء.

المقطع الذي اثار جدل العديد من اصحاب الملاين يظهر للعلن.

وخلال رمضان يجب تجنب شرب العصائر المحلاة خصوصًا في فترة السحور، لأنها تسحب السوائل من الخلايا ومن الدم، فتزداد حاجة الجسم إلى الماء، واستبدلها بشرب عصير الفاكهة الطازجة.

وأيضًا يجب تجنب الإكثار من تناول الحلويات في رمضان لأنها تزيد من الشعور بالعطش، مع وضع القليل جدًا من الملح على السلطة أو استبدل الملح بالليمون لأن كثرة ملح الطعام تزيد من الشعور في العطش خلال فترة الصوم.

ومن المهم كذلك تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على البهارات والنكهات الحارة في رمضان لأنها تزيد الشعور بالعطش، مع الابتعاد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المملح وجميع أنواع المخللات، لأن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلي الماء.

وفي تجنب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على الكربون الذي يسبب انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء ويمنع الجسم من استخدام السوائل، مع ضرورة استبدال الأطعمة المقلية بالأطعمة المسلوقة.

وتجنب كذلك في التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس لأنها تزيد من التعرق وفقدان السوائل من الجسم، بالتالي تزيد الشعور بالعطش، واستخدم وسائل الحماية من أشعة الشمس، وأخيرًا شرب كمية كافية من الماء في الفترة بين الفطور والسحور، أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء.



كلمتات دليلة : نصائح طبية
اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً